Education

هل نحتاج للاؤكسيمير للكشف عن الاصابه بكورونا ؟

هل نحتاج للاؤكسيمير للكشف عن الاصابه بكورونا ؟

إذا كان لدى شخص مقياس تأكسج نبضي موثوق به في المنزل ، ويعرف كيفية استخدامه بشكل ملائم ، فقد يكون مفيدًا لبعض الأشخاص في وباء فيروس كورونا. يمكن أن يكون الحصول على مستويات الأكسجين الطبيعية مطمئنة ، على الرغم من عدم وجود ضمان بأن شخصًا ما لن ينخفض بسرعة مع حالة التنفس. من الممكن أن يكون لدى شخص مستويات الأكسجين العادية ، ويمكن أن يتقدم بسرعة إلى مستويات منخفضة جدًا من الأكسجين ، وأحيانًا تكون مهددة للحياة. وهناك العديد من العوامل التي تدخل في الاعتبار. واحد هو نوعية مقياس التأكسج النبضي نفسه. ثانيًا ، مدى جودة استخدام الشخص له. ثلاثة عوامل مختلفة ترفع أو تخفض قراءة مقياس التأكسج النبضي بشكل مصطنع ، والأهم من ذلك ، العوامل المختلفة التي لها علاقة بالشخص ، مثل الحالات الطبية الأساسية التي يعانون منها ، هل لديهم تفاقم مفاجئ لمرضهم؟ ، هل لديهم عدوى جديدة تغير الأشياء.

هل نحتاج للاؤكسيمير للكشف عن الاصابه بكورونا ؟

عامل آخر يجب مراعاته هو ما هو مستوى الأكسجين عند خط الأساس؟ لدي الكثير من المرضى في المنزل الذين لديهم تشبع الأكسجين بنسبة 90 ٪ ، وهذا هو خطهم الأساسي ، وهذا هو أفضل ما يحصلون عليه. البعض منهم لديهم مستويات أقل من الأكسجين من ذلك ، ويتطلبون الأكسجين المنزلي التكميلي. لذا ، إذا كان لدى شخص ما عادةً خط أساس O2 جلس بنسبة 100٪ ، وهو الآن يقرأ بنسبة 93٪ ، فهذا أكثر إثارة للقلق من شخص لديه خط أساس 93٪. وهذا عامل آخر يجب أخذه بعين الاعتبار. ولكن بشكل عام ، عندما أكون على الهاتف مع أحد مرضاي الرئوي ، وأحاول معرفة ما إذا كان يجب علي إرسالهم إلى مركز الطوارئ أو مركز الرعاية العاجلة ، أريد أن أعرف المزيد من الأشياء ، لأنه حتى لو مستوى الأكسجين دقيق ، ليس الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته.

 

عندما يكون لدى شخص يعاني من COVID-19 أعراضًا ، فإن أكثر الأعراض شيوعًا إلى جانب الحمى والسعال هو ضيق التنفس. يعاني معظم الأشخاص المصابين بالالتهاب الرئوي COIVD-19 وليس كلهم ​​من ضيق في التنفس. يعاني معظم الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الأكسجين ، ولكن ليس جميعهم ، من ضيق في التنفس. ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من COVID-19 الذين لا يشعرون بالضرورة بضيق في التنفس ، على الرغم من وجود الالتهاب الرئوي COVID-19 ، وعلى الرغم من انخفاض مستويات الأكسجين.

 

هل هذا يعني أنه يجب عليك النفاد وشراء مقياس تأكسج النبض؟ ربما ، قبل أن تقرر ما إذا كنت ستستفيد على الأرجح من مقياس تأكسج النبض. دعونا نفهم بعض الأشياء عنهم. مقياس تأكسج النبض هو جهاز يقيس تشبع الأكسجين في خلايا الدم الحمراء للشخص. بالنسبة لمعظم الأشخاص الأصحاء ، يكون تشبع الأكسجين 100٪ ، وهو أعلى رقم يمكن أن تحصل عليه. ستقطع معظم الأجهزة بإصبعك. وهي تعمل عن طريق قياس كمية الضوء المنقول أو المنعكس عبر الجلد عند أطوال موجية مختلفة ، ثم تستخدم خوارزميات رياضية لتقدير مستوى تشبع الأكسجين في الدم.

 

قراءات الأكسجين التي يتم الحصول عليها من خلال تطبيق على هاتف ذكي ليست دقيقة بما يكفي للاعتماد عليها للاستخدام السريري. في الواقع ، تم إجراء دراسة حول هذا الأمر أظهرت أنها غير موثوقة. لذلك على الرغم من أن مقاييس تأكسج النبض ليست مثالية ، إلا أنها لا تزال أكثر دقة مقارنة بتطبيقات الهواتف الذكية. تُستخدم مقاييس تأكسج النبض دائمًا في المستشفيات ، وتُستخدم أحيانًا في المنزل للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية كامنة ، خاصةً في حالات الرئة ، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن / انتفاخ الرئة. هل سيكون مؤشرًا مبكرًا جيدًا إذا كان شخص ما مصابًا بعدوى فيروس كورونا؟ من غير المحتمل أن تكون مستويات الأكسجين المنخفضة مؤشرًا متأخرًا نسبيًا على إصابة الشخص بفيروس كورونا.

 

لذلك ما لم يكن شخص ما يشعر بالمرض ، أو يشعر بضيق في التنفس ، فمن غير المحتمل أن يكون مقياس التأكسج النبضي مفيدًا في هذه الحالة. وبعبارة أخرى ، بالنسبة لمعظم الناس ، إذا شعروا أنهم على ما يرام ، فإن احتمال انخفاض مستويات الأكسجين لديهم أمر غير مرجح إلى حد كبير. لذلك عندما يتعلق الأمر بجائحة الفيروس التاجي ، فإن الغرض من مقياس التأكسج النبضي ، بالنسبة لمعظم الناس ، هو الأفضل عندما يشعر الشخص بالمرض ، وهم يقررون ما إذا كان عليهم الذهاب إلى المستشفى أم لا. ضع في اعتبارك أنها حالات يمكن أن تسبب قراءات منخفضة كاذبة ، مثل طلاء الأظافر الداكن ، الأظافر الاصطناعية ، الأظافر الطويلة جدًا التي تؤثر على وضع مقياس التأكسج النبضي ، والأيدي الباردة ، وضعف الدورة الدموية ، وارتفاع نسبة الدهون في الدم وأخيرًا وليس آخرًا ، يمكن أن تتداخل إضاءة الغرفة مع الضوء الذي تستخدمه هذه الأجهزة.

 

Promoted Products

Meditech Brands

Meditech Equipment Co.,Ltd is part of Meditech Group. Product(s) described may not be licensed or available for sale in all countries. Sonotech, Sonovet, iSonic, FOs2pro, Dolphi, Defi, HeartRec,miniScan,Cardios,SpirOx,iBreath, Meditech and all corresponding design marks are trademarks of Meditech. The symbol indicates the trademark is registered. Patent and Trademark Office and certain other countries. All other names and marks mentioned are the trade names, trademarks or service marks of their respective owners. Please see the Instructions for Use for a complete listing of the indications, contraindications, warnings and precautions.

Legal notice Terms and conditions Cookie policy Privacy Policy Professional organisations Careers

2021© Copyright احدى فروع شركة ميديتك جروب و المركز الرئيسي الإقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط و شمال إفريقيا | Meditech Group (Middle East branch).

Meditech Group

To Top